يتم منح المدربين القدرة على إنشاء وتطوير وتعديل المحتوي التدريبي بشكل أكثر فاعلية.
ويكون ذلك بوضع مستودع بالنظام وإدراج الملفات بحيث يسهل التحكم فيها وتجميعها وتوزيعها وإعادة استخدامها بما يناسب عناصر العملية التدريبية من مدرب ومتدرب ومصمم تعليمي وخبير للمقرر. ويفضل غالباً أن يوجد ما أكتسبه من مهارات، وبنفس الوقت يمكن استقراء هذا التفاعل من المتدرب أو المتعلم لكي يتمكن المصمم من تعديل المحتوي بما يناسب أداء المتدرب. كما أن أنظمة إدارة المحتوى تتيح حتي للمتدربين أو المتعلمين الإضافة للمحتوي وتبادل بينهم.