السياسات والاحكام

  1. السياسات والأحكام
     أولاً : النزاهة الأكاديمية
    هي التزام المتدرب بالقيم الأدبية الراقية وبالأمانة التعليمية تحقيقاً لنجاحه الأكاديمي بشكل مسؤول .
      
    تعتبر النزاهة الأكاديمية ركيزة أساسية في الحياة الدراسية والمهنية والمجتمعية، فهي تعني الأمانة الفكرية والاستقامة العلمية في استخدام المعلومات ونقلها وتوثيقها ونشرها وإنتاج الأبحاث, فالنزاهة الأكاديمية هي قلب المجتمع المعرفي ولبنته الأساسية، وهي تحدّد مصداقية الناس في تعاملهم مع بعضهم البعض، وفي ائتمان أفراد المجتمع للمسؤولين في المراكز والمناصب العليا.
    لذلك تمثل النزاهة الأكاديمية منظومة أخلاقية لأعضاء الهيئة التدريبية والمتدربين في المعهد لذا فهي تساهم في مدهم بمبادئ وأصول التعامل مع المحتوى التدريبي بما يضمن حقوق الملكية الفكرية.
    لذلك فهي تعد مبدأً أساسيًا لأنظمة التعلم الإلكتروني في تقديم برامج التعلم الإلكتروني والتعليم عن بعد .
    في مركز صفوة الطليعة نحمل على عاتقنا مسؤولية تهيئة بيئة تتوافر بها مستويات رفيعة من النزاهة الأكاديمية من خلال تعزيز النزاهة الأكاديمية باعتبارها جزءً أساسيًا من النمو الشخصي والفكري للمتدرب، وزيادة وعي المتدرب والمدرب والموظف بالقضايا ذات الصلة بالنزاهة الأكاديمية، وتعزيز مناخ تسوده روح الثقة والأمانة والمعايير الأخلاقية الرفيعة سعيًا نحو تحقيق التميز الأكاديمي، وتشجيع الالتزام بالأمانة والنزاهة بين جميع أفراد المجتمع، وتطبيق أحكام سياسة النزاهة الأكاديمية
     
    أشكال انتهاك النزاهة الأكاديمية: 
     تتعدد أشكال التصرف الذي يعتبر مخلّ بالمعايير ومبادئ النزاهة الأكاديمية، ومن بينها
    الغش: نقل أعمال الأخرين والاستخدام غير المصرح به إلى ملاحظات ومعلومات ومواد في الامتحانات الأكاديمية، أو غيرها من المهام الموكلة للمتدربين.
     
    سوء استخدام المساعدة الأكاديمية: 
    استغلال المتدرب لعمل زميله الذي يوفر له المساعدة الأكاديمية بنية طيبة، كأن ينقل من تقرير خاص وضعه هذا الزميل، أو من اختبار قديم، دون إعلامه بذلك .

    استغلال التعاون:
    اعتماد متدرب على طالب آخر ضمن مجموعته لإنجاز واجب/عمل مشترك، أو استغلال متدرب آخر لإنجاز الواجبات الفردية.
     
    انتحال شخصية الغير :
     ادّعاء المتدرب صفة غيره داخل القاعة، أو في اختبار أو امتحان، أو في أي نوع من الواجبات الأكاديمي 
     
     التلفيق والتزوير: 
     إقدام المتدرب على تغيير المعلومات المتاحة له، أو تلفيقها في اختبار/ واجب أكاديمي، أو إبرازه لشهادة طبية مزورة من أجل التغيب عن الحضور.
     
    السرقة الفكرية/ الانتحال الأدبي : 
     اقتباس عبارات وأعمال الأخرين، والاستخدام غير المرخص للمدونات الفكرية والأدبية أو معلومات في أي اختبار أكاديمي، دون الإشارة إليها باعتبارها مرجعًا.
     
    الإجراءات المتخذة في الجهة حيال الأشكال المتعددة لانتهاك النزاهة:
     
    1- التوقيف المؤقت للحساب والحرمان من التمتع بخدمات المنصة. 
     
    2-إلغاء اختبار الدورة في حالات الغش. 
     
    3-تعليق الحساب وجميع إنجازاته وشهاداته في المنصة.
     
    4-تحرير محضر تفصيلي بجميع ما حدث مع ارفاق الأدلة ان وجدت.
     
     5- الحفاظ على سرية الحالة. 
     
    6- إخبار المتدرب بالإجراء التأديبي قبل التنفيذ.
     
     ثانياً : سياسة الخصوصية
     إقرار:  
    نتعهد نحن مركز صفوة الطليعة للتدريب بالمحافظة على سرية المعلومات التي استلمناها، أو اطلعنا عليها، أو سنستلمها، أو سنتطلع عليها من المستفيدين لدينا، على أن يقتصر استعمال هذه المعلومات على الجهات الحكومية المخول لها لإنجاز معاملة المستفيد عند الطلب فقط، أو أحد الفروع التابعة لنا لإنجاز الأعمال المتفق عليه مع المستفيدين .
    وتشمل هذه المعلومات جميع المعلومات (المتعلقة بتقديم الخدمات) بلا استثناء سواءً كانت المعلومات الشخصية، أو المالية، أو التدريبية, أو غيرها من أشكال المعلومات.
     
    سياسة الاستخدام وبيان سريّة المعلومات : 
     لقد تم إعداد هذه السياسة لمساعدتكم في تفهم طبيعة البيانات التي نقوم بتجميعها منكم عند زيارتكم لموقعنا على شبكة الانترنت وكيفية تعاملنا مع هذه البيانات الشخصية.
     
    التصفح : 
    لم نقم بتصميم هذا الموقع من أجل تجميع بياناتك الشخصية من جهاز الكمبيوتر الخاص بك أثناء تصفحك لهذا الموقع، وإنما سيتم فقط استخدام البيانات المقدمة من قبلك بمعرفتك ومحض إرادتك .
     
     إفشاء المعلومات : 
     سنحافظ في كافة الأوقات على خصوصية وسرية كافة البيانات الشخصية التي نتحصل عليها.
    ولن يتم إفشاء هذه المعلومات إلا إذا كان ذلك مطلوباً بموجب أي قانون، أو عندما نعتقد بحسن نية أن مثل هذا الإجراء سيكون مطلوباً، أو مرغوباً فيه للتمشي مع القانون، أو للدفاع، أو حماية حقوق الملكية الخاصة بهذا الموقع، أو الجهات المستفيدة منه.
     
    البيانات اللازمة لتنفيذ المعاملات المطلوبة من قبلك : 
    عندما نحتاج إلى أي بيانات خاصة بك، فإننا سنطلب منك تقديمها بمحض إرادتك؛ حيث ستساعدنا هذه المعلومات في الاتصال بك وتنفيذ طلباتك .
    عند الاتصال بنا سيتم التعامل مع كافة البيانات المقدمة من قبلك على أساس أنها سرية .
    تتطلب النماذج التي يتم تقديمها مباشرة على الشبكة تقديم البيانات التي ستساعدنا في تحسين موقعنا.
    سيتم استخدام البيانات التي يتم تقديمها من قبلك في الرد على كافة استفساراتك ، ملاحظاتك ، أو طلباتك من قبل هذا الموقع، أو أيا من المواقع التابعة له.
     
    إفشاء المعلومات لأي طرف ثالث :
     لن نقوم بإفشاء أي معلومات لمصلحة أي طرف ثالث خارج هذا الموقع، أو المواقع التابعة له، وسيتم الكشف عن المعلومات فقط في حالة صدور أمر بذلك من قبل أي سلطة قضائية، أو تنظيمية.
     
    التعديلات على سياسة سرية وخصوصية المعلومات: 
     نحتفظ بالحق في تعديل بنود وشروط سياسة سرية وخصوصية المعلومات إن لزم الأمر ومتى كان ذلك ملائماً سيتم تنفيذ التعديلات هنا وسيتم بصفة مستمرة إخطارك بالبيانات التي حصلنا عليها ، وكيف سنستخدمها، والجهة التي سنقوم بتزويدها بهذه البيانات
     
    اخيراً: 
    إن مخاوفك واهتمامك بشأن سرية وخصوصية البيانات تعتبر مسألة في غاية الأهمية بالنسبة لنا.
    نحن نأمل أن يتم تحقيق ذلك من خلال هذه السياسة.
     
    اتصل بنا: 
     إذا كان لديك أي أسئلة بخصوص هذه السياسات يُرجى مراسلتنا عبر البريد الإلكتروني ( info@tc.edu.sa )
     
    سياسة الدعم الفني: 
    يعمل فريق الدعم الفني في مركز صفوة الطليعة على توفير خدمات الدعم الفني ، والمساند على عدة مستويات وقنوات، ويستفيد من هذه الخدمة كل مستخدمي المنصة كلاً حسب متطلباته ورغباته ومن هذه الطرق:
    1. 1- دعم عبر البريد الالكتروني.
    2. 2- دعم عبر نموذج المراسلات الموجود بالموقع الإلكتروني.
    3. 3- دعم مباشر عبر الهاتف.
    4. 4-  الدعم الفني والمساندة عبر برامج وتطبيقات الوصول عن بعد لأجهزة المستخدمين مثل "TeamViewer" & "AnyDes

     مركز الاتصال المباشر الهاتف : 0127449000 
    البريد الإلكتروني للاستعلام والخدمات( info@tc.edu.sa )


    المستفيدون من خدمات الدعم الفني: 
    - مدربي المركز لأغراض تقديم الدورات التدريبية.
    - جميع المتدربين المنضمين إلى البرامج التدريبية والاكاديمية.
      
    الخدمات والأنظمة المشمولة بالدعم الفني :
    الالتحاق بالدورات والبرامج الأكاديمية، وحل المشكلات التقنية التي تواجه المستخدمين.
    التدريب على المنصة الإلكترونية واستخدامها والاستفادة من مزاياها.
    التأهيل اللازم للمستخدمين.
    التسجيل في المنصة، والأنظمة المساندة والمكملة لها، وتسجيل الدخول إلى المنصة التعليمية، وإنشاء حساب للمتدرب.
    حضور الدورات والبرامج واستخدام تطبيقات البث المباشر.
    دخول المدرب للمنصة.

    الأدوار والمسؤوليات والصلاحيات: 
    تنقسم الأدوار المطلوبة للقيام بالدعم الفني إلى عدة مستويات:  
    المستوى الأول: مركز الاتصال لخدمة العملاء.
    ويقوم باستقبال جميع الاتصالات الواردة وكذلك تقديم الدعم الفني الأولي لها حسب طبيعة الاستفسارات الواردة، أو تحويلها للإدارة المختصة.
     
    المستوى الثاني: الدعم الفني.
    ويتم من خلال هذا القسم استكمال عملية الدعم الفني.
     
    ساعات العمل
    من يوم الأحد - الخميس 
    الفترة الأولى:  من الساعة 9:00 ص حتى 12 ظهرا 
    الفترة الثانية : من الساعة 4-8مساءً

    المدة المتوقعة للرد على طلبات الدعم الفني:
     تتراوح من 24 لـ 48 ساعة من توقيت طلب الخدمة، وحسب اولوية المشاكل واسبقية طلبات الدعم الفني.
     
    القواعد والآداب التي يجب على المستفيد اتباعها:
    توضيح المشكلة بالتفصيل لممثل الدعم الفني والتعليمي من خلال أي قناة.
    الالتزام بآداب الحوار .
    الاحترام .
    عدم الإساءة.
    عدم الخوض في مناقشات سياسية أو دينية .
     
    رضا المستفيد :
    يتم قياس مستوى جودة الخدمة المقدمة وقياس رضا المستفيد منها بعد الانتهاء من البرنامج التدريبي عن طريق استبيان يرسل على البريد الإلكتروني .
     
    الأدوار والمسؤوليات :
     
    يهتم مركز صفوة الطليعة للتدريب بالإشراف على العملية التعليمية والتدريبة بشكل مستمر و ضبط جودة التعليم الالكتروني، ويوفر المركز كادر إشرافي للعملية التعليمية .
    مهام الكادر الإشرافي: تقديم الاستشارات والحلول التقنية التي تساهم في تسهيل تقديم الدورات التدريبية، والتواصل بين المدربين والمستفيدين من الدورات التدريبية و ضبط جودة التعليم الالكتروني.
     
     
    الوظيفة والمهام     
     
    المدير العام :
     متابعة إجراءات الموقع/الإشراف العام  على سير العملية التدريبية. 
     التدريب والتوجيه والإرشاد لكافة أطراف العملية التعليمية
    القيام بأعمال المتابعة وتقييم أداء المدربين والطلاب.  

     المدير الفني :
     تطوير استراتيجية سير عمل المدربين والدورات التدريبية .  
     
    مسؤول الدعم الفني :
     متابعة وحل مشاكل المستفيدين.
     التنسيق مع المدربين والمتدربين.
     التواصل مع جميع الأطراف وتقديم الدعم المناسب  . 
     
    سياسة الحضور :
     
    يُعتبر الحضور الإلكتروني أحد مفاتيح نجاح المتدرب عبر التعلم الإلكتروني والتعليم عن بُعد.
    وفي هذا الصدد يشير الحضور الإلكتروني المتزامن إلى التواجد افتراضياً للمتدرب المتصل بالإنترنت على منصة  زوم من خلال جهاز الحاسوب، أو الجهاز المحمول.
    تشير هذي السياسة أن الحضور الافتراضي يعادل الحضور الاعتيادي، ومن الاحكام العامة المتعلقة بها: 
     1-يقوم المتدرب بطلب التسجيل في الدورات التدريبية عن طريق الموقع الالكتروني من خلال رابط الموقع .
    2- يقوم المتدرب بدفع رسوم التدريب بالدفع عبر وسائل الدفع المعتمدة بالموقع ،
    3- في حال إلغاء طلب التسجيل يجب التقدم بطلب إلى المركز قبل بدء الدورة بثلاثة أيام على الأقل من انعقاد الدورة وللمركز قبول الاعتذار أو رفضه.
    4-يحتفظ المركز بحق إلغاء أي دورة تدريبية، أو تغيير موعد انعقادها، ويُبلغ المتدربون بذلك. 
    5- الأحكام والشروط قابلة للتعديل دون إشعار مسبق.
    6- حضور الدورات افتراضياً يعادل حضور المتدرب اعتيادي ويجب على المتدرب  حضور ما لا يقل عن (75%) من الساعات التدريبية المخصصة للدورة المسجّل فيها. 
    7- عند غياب المتدرب عن حضور الدورة يفقد حقه بالمطالبة باسترداد الرسوم ما لم يقدم عذر.